Economical Activities in the Ghuri State

Abstract

نشأت الدولة الغورية في بلاد الغور ، ومن هنا اشتق اسمها ، وبلاد الغور بلاد جبلية صعبة المسالك ، تقع اليوم في بلاد أفغانستان ، وهذه المنطقة حلقة وصل بين ثلاث حضارات قامت لسنين عديدة ، هي الحضارة الهندية والحضارة الصينية والحضارة الإسلامية ، وعلى الأغلب تكون حلقة الوصل ، مكان يتميز بنمو أفكاره وثرواته ، ولهذا كانت هذه البلاد محط أنظار الطامعين في خيراتها ومواردها المختلفة في الماضي والحاضر .
وقد لعبت هذه الدولة دوراً بارزاً ومهماً في الحفاظ على هذه المنطقة الحيوية من العالم ، في ذلك الزمن وأدت دورها على أفضل طريقة ، ولولا ثبات ركائز تلك الدولة وقوة
إقتصادها ، لما أدت ذلك الدور ، فقد تمتعت المناطق التي قامت عليها تلك الدولة بخيرات زراعية ومواد صناعية وتجارة اجتازت أراضيها ، مع مختلف الدول المجاورة ، فقوت تلك الدولة وساعدتها في أداء دورها في ذلك الوقت .
The Ghuri state appeared in the Ghur mountains, and from this mountains its held this name. The Ghur area had a very difficult roads,which lies now in Afghanistan.The area was connecting three civilizations ,Indian,Chinese and the Islamic civilization, and the connecting link almost was glorious, have a developed thoughts and well finance, for these reason the area attracted the attention of greedy people in past and present.
The Ghuri state played a great role to protect this area from their enmies, becaause it had an economical bases,and commercial roads which passed its lands like the Silk – Road, in additions to varios industrial and agricultural activities.