Fulltext

The Help of God the Creator and King Explaining Ibn Malek's Millennium by El-Sherbini the Orator (977 AH.): A Study and an editing of the First Part."

تحقيق أفعال المقاربة من مخطوطة (فتح الخالق المالك في حل ألفاظ ألفية ابن مالك) للخطيب الشربيني (ت977هـ)

Abduljabar Abdulallah عبد الجبار عبد الله العبيدي --- Esraa Salah Khalil إسراء صلاح خليل

Journal of Al_Anbar University for Language and Literature مجلة جامعة الانبار للغات والاداب
ISSN: 20736614 Year: 2013 Issue: 12 Pages: 210-232
Publisher: University of Anbar جامعة الانبار

Abstract

AbstractThis paper is abstracted from my PhD. Thesis, entitled "The Help of God the Creator and King Explaining Ibn Malek's Millennium by El-Sherbini the Orator (977 AH.): A Study and an editing of the First Part."This paper falls into two sections. The first introduce the author and the second section consists of two parts: the first gives a description of the hand written manuscripts used in this study. The second part presents an editing of the section on 'Approximation Verbs' in this book.

المستخلصهذا البحث مستل من أطروحتي التي تقع تحت عنوان (فتح الخالق المالك في حل ألفاظ ألفية ابن مالك للخطيب الشربيني (ت977هـ) دراسة المخطوطة مع تحقيق القسم الأول) المقدمة إلى كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة الأنبار – لنيل درجة الدكتوراه في اللغة العربية.ويحتوي هذا البحث على مبحثين، ضم المبحث الأول نبذة عن حياة المؤلف الخطيب الشربيني. أما المبحث الثاني فقد قسمته إلى قسمين، تضمن القسم الأول وصف لنسخ الكتاب الخطية التي اعتمدتها في التحقيق، وكذلك بينت فيه منهجي في التحقيق. أما القسم الثاني فقد تضمن تحقيق لباب( أفعال المقاربة ) من كتاب فتح الخالق المالك، ثم أعقب ذلك قائمة بالمصادر المعتمدة في هذا البحث.

Keywords

The Help of God the Creator and King --- عبد الجبار عبد الله العبيدي