جدول المحتويات

مجلة العلوم الاسلامية

ISSN: 22259732
الجامعة: الجامعة العراقية
الكلية: الشريعة
اللغة: Arabic

This journal is Open Access

حول المجلة

مجلة علمية محكمة نصف سنوية تصدرها كلية العلوم الاسلامية / الجامعة العراقية
تاريخ اول اصدار سنة 2011
عدد الاصدارات سنوياً ( 3 )
عدد الاصدارات التي صدرت خلال الفترة بين 2011 - 2016 (14)

Loading...
معلومات الاتصال

الاعظمية -سبع ابكار-
07728046337 / اسيا
dr.raadhameed@yahoo.com
mohamed.alhajree@gmail.com
majala-islamic@hotmil.com

جدول المحتويات السنة: 2015 المجلد: 1 العدد: 10

Article
Literature discourse with God In the Qur'an
أدب الخطاب مع الله تعالى في القرآن الكريم

Loading...
Loading...
الخلاصة

The extrapolation of the verses of the Koran on the themes of good and evil, we found that the Koran follow a variety of ways to express their attribution to do evil, it is once assigned by the Mfullach, and once assigned by the reason figuratively near, or assigned by the existing him and actually in it, and once deletes actor and builds act for the unknown, It has been given in exchange for good orthoses to Allah  but with the deletion effect of harm and narrow livelihood and so on, has been the order of the human reaction to come, from the penalty door, and this assures us that this is a matter of literature with God , and alert on that Allah  wants slaves compassion, and they do not want their evil and harm, and his mercy precedes his anger.لدى استقراء آيات القرآن المتعلقة بموضوعات الخير والشر، تبين لنا أن القرآن اتبع طرقا متنوعة في التعبير عن إسناد فعل الشر، فمرة يسنده إلى مفعولاته، ومرة يسنده إلى السبب المجازي القريب، أو يسنده إلى القائم به والواقع فيه، ومرة يحذف الفاعل ويبني الفعل للمجهول، وقد يرد مقابل الخير مسندا إلى الله  ولكن مع حذف المفعول من ضر وتضييق رزق ونحو ذلك، وقد يأتي مرتبا على فعل الإنسان، من باب الجزاء، وهذا يؤكد لنا بأن ذلك يجري من باب الأدب مع الله ، وللتنبيه على أن الله  يريد بعباده الرحمة، ولا يريد بهم الشر والضر، وأن رحمته تسبق غضبه.


Article
Last vulnerability of the Koran Conversations and effects contained therein -jamaa And Drash-
العَرضة الأخيرة للقرآن الكريم والأحاديث والآثار الواردة فيها -جمعاً ودراسةً-

Loading...
Loading...
الخلاصة

1. proven correct and the other books of Sunan that the Prophet pbuh opposed the Koran with Jibril  in once every year and in the year when he died twice, and was the last year of his death Prone . 2. isnaads proven correct and well permit witnesses Ibn Masood Prone final of the Koran, also proved to us witnesses Zaid ibn Thabit recent vulnerable through conversations connotation, monuments and Almruyat and analysis. 3 shows us that the reason for the selection of Abu Bakr Zaid ibn Thabit to collect the Koran, is writing Zaid revelation when the Messenger of Allah and Mlazemth him, and his witnesses Prone final as he said so publicly investigators from readers and modernists, and then chosen by Othman  to copy the Koran, for the same reasons1- ثبت في الصحيحين و وغيرهما من كتب السنن أن النبي  عارض القرآن مع جبريل  في كل عام مرة وفي العام الذي قبض فيه مرتين، وكانت العرضة الأخيرة عام وفاته . 2- ثبت وبأسانيد صحيحة وحسنة التصريح بشهود ابن مسعود العرضة الأخيرة للقرآن الكريم، كما ثبت لنا أيضاً شهود زيد بن ثابت للعرضة الأخيرة عن طريق دلالة الأحاديث والآثار والمرويات وتحليلها. 3- تبين لنا أن سبب اختيار أبي بكر زيد بن ثابت لجمع المصحف، هو كتابة زيد للوحي عند رسوله الله وملازمته له، وشهوده العرضة الأخيرة كما قال بذلك جمهور المحققين من القراء والمُحدِّثين، ومِن ثَم اختاره عثمان  لنسخ المصاحف وللأسباب نفسها


Article
75/5000 The views Sibawayh In explaining the son of the governing Alfiya "Documentary study, cash."
آراء سيبويه في شرح ابن الناظم على ألفية ابن مالك "دراسة توثيقيّة، نَقديّة"

Loading...
Loading...
الخلاصة

It is clear from the foregoing that the Son of governing convey the words of his father, son of the owner in the passport flex on the conscience of the non-re-neighbor or-reducing, the son of the owner, said: «Just did not refrain where kindness, do not refrain in about: I passed your Zaid, and if the hero the fact that clung to him objection, it shall recognize the validity of the passport, and the passport supporters verse: (), and supporters of the passport read Hamza: . Follow-up on this issue Ibn Aqil (). The revenue son governing witness advanced way decide that Sibawayh may flex on the conscience of the drain is not re-neighbor, the fact that Sibawayh cited this house, a witness to the inadmissibility of kindness in the hair if the poet had to, it does not in absolute speech; it Sibawayh said: «was permissible in Hair involve between the visible and the implicit and raised on the drainويتبين مما تقدَّمَ أَنَّ ابن الناظم ينقل كلام والده ابن مالك في جواز العطف على الضمير من غير إعادة الجار أو الخافض، فقد قال ابن مالك: «فكما لم يمتنع فيها العطف، لا يمتنع في نحو: مررتُ بكَ وزيدٍ، واذا بَطُلَ كون ما تعلقوا به مانعًا، وجب الاعتراف بصحة الجواز، ومن مؤيدات الجواز قوله تعالى: ﭽ ﭾ ﭿ ﮀ ﮁ ﭼ( )، ومن مؤيدات الجواز قراءة حمزة: ﭽ ﭣ ﭤ ﭥ ﭦ ﭼ( )، ( ). وتابعه في هذه المسألة ابن عقيل( ). وإيراد ابن الناظم الشاهد بالطريقة المتقدمة يقرِّرُ بأنَّ سيبويه يجوِّزُ العطفَ على الضمير المجرور من غير إعادة الجار، والحقيقة أَنَّ سيبويه أورد هذا البيت شاهدًا على جواز العطف في الشعر إذا اضطرَّ الشاعر إلى ذلك، لا في مطلق الكلام؛ إذ قال سيبويه: «وقد يجوز في الشعر أن تُشرك بين الظاهر والمضمر على المرفوع والمجرور


Article
The impact of Islamic thought in the formation of the scientific mind
أثر الفكر الإسلامي في تشكيل الذهنية العلمية

Loading...
Loading...
الخلاصة

1. The most prominent obstacles to legitimate means of education concerning educational, and scientific article, has proven to be both of which are non-definitive, and can follow any approach or any style as long as it achieves the desired objectives efficiently. 2. the ability of Islamic thought to address the problems and obstacles, and the reluctance of curriculum instruction or delay associated with the delay of society. 3. The most important educational foundations that form the scientific mentality in Islamic thought is the gradient, and the ease and colleges directly by the particles. 4. Islamic thought focused on a number of means, which is a pillar in the formation of the scientific mind, including: observation, originality of thinking, and the development of creative thinking, and the development of free thinking1. إن أبرز معوقات التعليم الشرعي تتعلقان بوسائل التعليمية، وبالمادة العلمية، وقد ثبت أن كلا الأمرين غير قطعي، وبالإمكان اتباع أي منهج أو أي أسلوب ما دام يحقق الأغراض المرجوة بكفاءة عالية. 2. قدرة الفكر الإسلامي على معالجة المشاكل والمعوقات، وأن تلكؤ المناهج التعليمة أو تأخرها مرتبط بتأخر المجتمع. 3. أهم الأسس التربوية التي تشكل الذهنية العلمية في الفكر الإسلامي هي التدرج، والسهولة، ومباشرة الكليات قبل الجزئيات. 4. ركز الفكر الإسلامي على عدد من الوسائل التي تعد ركيزة في تكوين الذهنية العلمية، منها: الملاحظة، والأصالة في التفكير، وتنمية التفكير المبدع، وتنمية التفكير الحر


Article
.Confidence in the Koran Selected models
الاطمئنان في القرآن الكريم نماذج مختارة

المؤلفون: . Sedeeq Khalil Salish صديق خليل صالح
الصفحات: 185-216
Loading...
Loading...
الخلاصة

. Word reassuring the Prophet Abraham  story for the benefit of the hearers, which indicates that he asked the Lord Almighty vision of how to revive the dead to get his confidence, he ceases his heart thinking about the manner of, and the reassurance same task almost in the story asked the disciples take down the table from heaven, they said Onltalbhm goals and was a reassuring second goals after eating this indicates that their question was not issued by the doubts in the ability of God, but the questioning style was different from the Prophet Abraham . 1. ورد الاطمئنان في قصة نبي الله إبراهيم  لما فيه من الفائدة للسامعين، فدلَّ على أنه سأل ربه عز وجل رؤية كيفية احياء الموتى ليحصل على الاطمئنان، فيكف قلبه عن التفكير في كيفيتها، وقام الاطمئنان بنفس المهمة تقريباً في قصة طلب الحواريين إنزال المائدة من السماء، فقد ذكروا أنلطلبهم غايات وكان الاطمئنان ثاني الغايات بعد الاكل فدل ذلك على أن سؤالهم لم يكن صادراً عن شكهم في قدرة الله تعالى، إلا أن أسلوب سؤالهم كان مختلفاً عن أسلوب نبي الله إبراهيم .


Article
Protected from being killed during the war Doctrinal comparative study of international humanitarian law
المحميون من القتل أثناء الحرب دراسة فقهية مقارنة بالقانون الدولي الإنساني

Loading...
Loading...
الخلاصة

. It missed the term (protection) in the books of scholars in their search for matters of jihad and fighting, but received expressions indicate the meaning of the protection of the killings during the war, such as their saying "It is not permissible to kill him" or "of preventing the killing" or "from the deprived to kill him." 2. The term of protection in public international law has wide implications in peace and war, and that in the course of armed conflicts shows gloss broader than just the lack of murder but includes other rights to the protected. 3. originally in the law is to protect the souls, conservation and maintenance of the damage and assault, and this originally fixed in peace and war time. 4. What follows legality of fighting in the canon of the damage for souls is unlike the original, it is permissible for there to be corrupting and damaging about religion. لم يرد مصطلح (الحماية) في كتب الفقهاء في بحثهم لمسائل الجهاد والقتال، وإنما وردت عبارات تدل على معنى الحماية من القتل أثناء الحرب، كقولهم " من لا يجوز قتله " أو " من يمنع قتله " أو " من يحرم قتله ". 2. مصطلح الحماية في القانون الدولي العام له دلالات واسعة في السلم والحرب، كما أنه في أثناء النزاعات المسلحة يدل على معان أوسع من مجرد عدم القتل بل يشمل حقوقا أخرى للمحمي. 3. الأصل في الشريعة هو حماية النفوس وحفظها وصيانتها من الإتلاف والاعتداء، وهذا الأصل ثابت في زمن السلم والحرب. 4. ما يترتب على مشروعية القتال في الشريعة من إتلاف للنفوس هو خلاف الأصل، والمباح منه هو ما تندفع به المفسدة والمضرة عن الدين.


Article
Questions and answers Sheikh Abdel Muti al-Maliki Study and graduation speeches And achieve its text
أسئلة وأجوبة الشيخ عبد المعطي المالكي دراسة وتخريج أحاديثه وتحقيق نصه

Loading...
Loading...
الخلاصة

496/5000 1. The Sheikh Abdel Muti al-Maliki and one of the scholars of Al-Azhar, where he lived in the atheist century AH, which was said to him in his own country and he gets students to take it and learn on his hands, has come out on his hands renowned scholars. 2. Research shows the efforts of our scientists in debt service over the days and years of our nation's history, and the right of our scientists we have to show their efforts and Npinha people, came this episode of Find one in this broad field. 3. included Sheikh Abdul Muti part material is a variety of questions and answers relating to pray at the Prophet  and praying and praying and praying funeral.1. يعد الشيخ عبد المعطي المالكي واحداً من علماء الأزهر حيث عاش في القرن الحادي عشر الهجري، والذي كان له ذكر في بلده ويأتيه الطلبة للأخذ منه والتعلم على يديه، وقد تخرج على يديه علماء مشهورين. 2. يظهر البحث جهود علمائنا في خدمة الدين على مر الأيام والسنين من تاريخ أمتنا، ومن حقِّ علمائنا علينا أنْ نُظهر جهودهم ونبينها للناس، وجاء هذا البحث بحلقة واحدة في هذا المجال الواسع. 3. تضمن جزء الشيخ عبد المعطي مادة منوعة عبارة عن أسئلة وأجوبة تتعلق بالصلاة على النبي  وبالدعاء وبالصلاة وبصلاة الجنازة.


Article
Message containing the achievement of the question Delaying the prayer time to accommodate all duties and summarize its purposes
رسالة مشتملة على تحقيق مسألة تأخير الصلاة الى وقت يسع الواجبات فقط وتلخيص مقاصدها

المؤلفون: Mustafa Ahmed Latif مصطفى احمد لطيف
الصفحات: 351-363
Loading...
Loading...
الخلاصة

And it directs the suggestion that it should also be limited to pillars in the form of lack of previous infringement of her that in order to collect the performance description of prayer where it is possible to do so must be fate, although the consequent leaving Sunan is stronger for being taken from them as their words. And direct say there should be limited to Chiefs never any excuse and whether or not to know which passed in the explanation m t former it mean saying because man does not cost the wheel in prayer comes tracker cm his past with him, but it was the tide former police was passing by on the right, which was about to be broken by because abnormalities interview what true he  read in Morocco norms of rak (both), the rule is Morocco like Morocco passport tide question of what is true also that Alsidik length of time in the morning and was told the sun that nearly aspiration said if Talat did not find us oblivious () took the jurists that tide of passport provided that the rest of the time while embarking on prayerويوجه القول بوجوب الاقتصار على الأركان أيضا في صورة عدم التعدي السابقة بما قدمته من أنَّ ذلك لأجل تحصيل وصف الأداء من الصلاة حيث انه ممكن بذلك فيجب المصير إليه وإن ترتب على ذلك ترك السنن لكونه آكد منها كما يؤخذ من كلامهم. وتوجيه القول بعدم وجوب الاقتصار على الأركان مطلقا اي من العذر وعدمه يعلم مما مر في تعليل م ر السابق فيه اعني قوله لان الإنسان لا يكلف العجلة في الصلاة ويأتي تعقب سم له السابق عنه وانما كان المد بشرطه السابق جائزا على الصحيح الذي كاد ان يكون مقطوعا به بسبب شذوذ مقابلة لما صحَّ انه  قرأ في المغرب الأعراف من الركعتين كلتيهما( ) وحكم غير المغرب كالمغرب من جواز المد المذكور لما صحَّ أيضا ان الصديق طوَّل مرة في الصبح فقيل له كادت الشمس ان تطلع فقال لو طلعت لم تجدنا غافلين ( ) فاخذ الفقهاء من ذلك جواز المد بشرط إن يكون الباقي من الوقت حين الشروع في الصلاة


Article
Graduation branches on assets and its relationship with endoscopically and idiosyncratic Altqaid An Empirical Study Toeselah
تخريجُ الفروعِ على الأصولِ وعلاقته بالتنظير والتقعيد الفقهي -دراسة تأصيلية تطبيقية

Loading...
Loading...
الخلاصة

The purpose and interest of Altqaid is idiosyncratic: the establishment of rules and regulations and its report; to store all these branches underneath. The theory of jurisprudence, the purpose of which is classified matters and branches of jurisprudence to comparable sets similar provisions with them, to make it easier to append an update on the accident by virtue of their analogues 2. The endoscopy idiosyncratic Altqaid idiosyncratic looks like from the face, but it separated him and the unique domain of applied after a report the rules and regulations of jurisprudence; because it represents the application of subsidiarity and about. It can be said: The relationship between the rules of jurisprudence, and the likes and isotopes represented in two ways: First: When you put the fiqh al-Qaida-Qaeda derives from the likes and isotopes. Second: After fiqh al-Qaida mode, in which case it is the likes of isotopes is the field of application of the rule.. إنَّ الغرض والفائدة من التقعيد الفقهي هو: تأسيس القواعد والضوابط وتقريرها؛ لتخزين جميع هذه الفروع تحتها. أما التنظير الفقهي فإنَّ الغرض منه هو تصنيف المسائل والفروع الفقهية إلى مجموعات متناظرة متماثلة بالأحكام فيما بينها، ليسهل إلحاق ما استجد من الحوادث بحكم نظائرها 2. إنَّ التنظير الفقهي يشبه التقعيد الفقهي من وجه، إلا أنه ينفصل عنه وينفرد بالمجال التطبيقي بعد تقرير القواعد والضوابط الفقهية؛ لانه يمثل التطبيق والتفريع عنه. ويمكن القول: إنَّ العلاقة بين قواعد الفقه، والأشباه والنظائر تتمثل في وجهين: الأول: عند وضع القاعدة الفقهية فإنَّ القاعدة مستمدة من الأشباه والنظائر. الثاني: بعد وضع القاعدة الفقهية، وفي تلك الحالة تُعَدُّ الأشباه والنظائر هي مجال تطبيق القاعدة.


Article
Icon (or) and their meanings Between the Arabic language and the principles of jurisprudence
دلالات (أو) ومعانيها بين اللغة العربية وأصول الفقه

Loading...
Loading...
الخلاصة

. Led different grammarians and fundamentalists in the Conjunction connotation to some differences in doctrinal matters, as 'default' in the ablution, banditry and death, and the propitiation right ... etc. 2. context, and the context for them a direct relationship in determining the meaning of the texts, particularly in the absence of constraints or indication or permissibility or doubt or thumb. 3. Adopting the assets on the article of linguistic semantics and meanings in the extraction rules fundamentalism. 4. Letters gloss but multiple (or) passion was characterized as being more indicative of letters between conjunctions.1. أدى اختلاف النحاة والأصوليين في دلالة حروف العطف إلى اختلافهم في بعض المسائل الفقهية، كالترتيب في الوضوء، وعقوبة الحرابة، وكفارة اليمين... الخ. 2. السياق والقرينة لهما علاقة مباشرة في تحديد معنى النصوص، وبالذات في دلالة أو على التخيير أو الإباحة أو الشك أو الإبهام. 3. اعتماد الأصول على المادة اللغوية من معاني ودلالات في استخراج قواعده الأصولية. 4. للحروف معان متعددة لكن (أو) العاطفة امتازت بأنها أكثر الحروف دلالة بين حروف العطف.


Article
40/5000 The impact of rationalization in the flag debate doctrinal differences
أثر علم الجدل في ترشيد الاختلاف الفقهيِّ

Loading...
Loading...
الخلاصة

The one-sentence rulings flag controversy, is sometimes a chore, and sometimes delegates, and other times, taboo, according to the intent and purpose of the panellists, and the subject of the debate that is symmetry to it. 2-The corresponding legitimate book and the year, and its pillars and conditions and etiquette, must be met; corresponding to be correct palatable, and that the evidence in the Qur'an them to do so. 3. The flag controversy or debate, a significant impact on the rationalization and directing doctrinal differences between scholars in Mnazerathm, and without it you can not access to the right, to know right from the multiple statements, or correct them from Almarjouh. 4. The purpose of the desired difference flag, which was approved by the scientists, is standing on the hidden meaning in the branches of jurisprudence, Balastenbat and look, and then access the correct view of the multi-Alocol.1-إنَّ الحكم التكليفي لعلم الجدل، يكون أحيانًا واجبًا، وأحيانًا مندوبًا، وأحيانً أخرى محرَّمًا، بحسب مقصد وغرض المتناظِرَيْنِ، وموضوع المناظرة الذي يتمُّ التناظر عليه. 2-إنَّ المناظرةَ مشروعةٌ بالكتاب والسنَّة، ولها أركانٌ وشروطٌ وآدابٌ، لابدَّ من توافرها؛ كي تكون المناظرة صحيحة مستساغة، وأنَّ في القرآن الكريم شواهد منها على ذلك. 3- إنَّ لعلم الجدل أو المناظرة، الأثر الكبير في ترشيد وتوجيه الاختلاف الفقهي بين الفقهاء في مناظراتهم، ومن دونه لا يمكن الوصول إلى الحقِّ، في معرفة الصحيح من أقوالهم المتعدِّدة، أو الرَّاجح منها من المرجوح. 4-إنَّ الغاية المرجوة من علم الاختلاف، الذي أقرَّه العلماء، هي الوقوف على المعنى الخفي في الفروع الفقهية، بالاستنباط والنظر، ومن ثمَّ الوصول إلى القول الراجح من بين الأقول المتعدِّدة.


Article
Islamic media responsibility In defense of the Messenger of Allah
مسؤولية الإعلام الإسلامي في الدفاع عن رسول الله

Loading...
Loading...
الخلاصة

Media in the Muslim perception occupies the part of the courier public order system to achieve the interests of the people and their happiness, which this approach should be formulated in the formulation of a balanced and correspond to that system, and are consistent with all the intellectual and behavioral givens. 2. must believe in the same media the message of Islam and the testimony: There is no God but Allah and Muhammad is the messenger of God, and the necessity to obey him oatball, and referring to his year, and that the media is characterized by providing the Muslim Sunnah  any approach my last. 3. Messenger of God took mn the Promotion of Virtue and Prevention of Vice, a way of life for Media Reform, also connects the Messenger of Allah  between media work and the devotion of God, what is achieved in the reform of media work can not be achieved in the other. 4. In the media perspective is abuse the Western media as a matter of psychological warfare against the Muslims, they are a mix of black propaganda designed to distort the image of an opponent and leaving a bleak picture of the recipient for the intended target of this propaganda: The Messenger of Godالإعلام في التصور الإسلامي يحتل جزءا من منظومة النظام العام الساعي لتحقيق مصالح الناس وسعادتهم، وهو بهذا التوجه لابد أن يصاغ صياغة متزنة تتوافق وذلك النظام، وتنسجم مع كل معطياته الفكرية والسلوكية. 2. لابد أن يؤمن الإعلامي نفسه برسالة الإسلام وبشهادة: لا اله إلا الله، محمد رسول الله، وبوجوب طاعته وإتباعه، والتحاكُم لسنته، وأن يتصف الإعلامي المسلم بتقديم سنة نبيه  على أي منهج حياتي آخر. 3. اتخذ رسول الله من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، منهج حياة لتحقيق الإصلاح الإعلامي، كما يربط رسول الله  بين العمل الإعلامي وبين تقوى الله تعالى، فما يتحقق من الإصلاح في العمل الإعلامي لا يتحقق في غيره. 4. في المنظور الإعلامي تعد إساءات الإعلام الغربي من باب الحرب النفسية ضد المسلمين، فهي مزيج من الدعاية السوداء التي تهدف إلى تشويه صورة الخصم وترك صورة قاتمة لدى المتلقي عن الهدف المقصود من هذه الدعاية: رسول الله


Article
Imam approach in Alsgana Strays
منهج الإمام الصغاني في الشوارد

Loading...
Loading...
الخلاصة

1. The Alsgana of scientists who have been credited in the delivery of linguistic material missing from language books. 2. Connect Alsgana us with sources of information which are missing from our present, Kmani, hair Siraj, book-lingual Ponce Habib Ben grammar. 3. Follow Alsgana approach in his dictionary, it is almost completely different than it is in other dictionaries of words strange matters. 4. Alsgana adopted upon transfer of the article not to curse article to Qailha, except in a few places. 5. Alsgana  adopted in anomalous readings, wrote novels disagreed with the graduation of the abnormal readings was a solo Bzla.1. يعد الصغاني من العلماء الذين لهم الفضل في إيصال مادة لغوية مفقودة من الكتب اللغوية. 2. أوصل الصغاني إلينا مصادر مع معلومات فيها مفقودة من حاضرنا، كمعاني، الشعر للسراج، وكتاب اللغات لبونس بن حبيب النحوي. 3. اتبع الصغاني منهجا في معجمه، يكاد مختلفا تماما عما هي في المعاجم الأخرى من ألفاظ ومسائل غريبة. 4. اعتمد الصغاني عند نقله لمادته بعدم تسب المادة إلى قائلها، إلا في مواضع قليلة. 5. اعتمد الصغاني  في القراءات الشاذة، بروايات اختلف مع كتب تخريج القراءات الشاذة فكان منفردا بذكرها.


Article
Peaceful coexistence in the city in view of the newspaper (Close the city)
التعايش السلمي في المدينة في ضوء الصحيفة (وثيقة المدينة)

المؤلفون: Abdullah khalaf abd عبد الله خلف عبد
الصفحات: 575-597
Loading...
Loading...
الخلاصة

- Came this newspaper to show Islam as a way of response in favor of dealing with all the developments and changes, it has placed a system for the foundations of peaceful coexistence between people of the city groups, with the beginning of the new state. - The paper consists of two documents: one concerning the relationship of the Muslims among them, and the other describes the relationship between Muslims Jews and had many of the participants among Muslims as an association of Islam and the fraternity and the existence of the mosque reason behind the delay in writing the paper until after the Battle of Badr, while the written document with the Jews before Badr. - Enjoy all the inhabitants of the city full of their rights with regard to peaceful coexistence in the light of the newspaper, it is the most important freedom of thought, conscience, and equality in rights and duties. - The newspaper confirmed that the power of the state is consolidating their communities, and the most important strengths of the cohesion and the presence of peaceful coexistence in the city, which in turn boosted the power of the state of Islam with the beginning of the establishment, where there has been a kind of harmony between the coalition and the majority of the city's population- جاءت هذه الصحيفة لتبين استجابة الإسلام كمنهج صالح للتعامل مع كل المستجدات والمتغيرات، فوضعت نظاماً لأسس التعايش السلمي بين مجموعات أهل المدينة مع بداية قيام الدولة الجديدة. - تتكون الصحيفة من وثيقتين: إحداهما تتعلق بعلاقة المسلمين فيما بينهم، والأخرى توضح علاقة المسلمين باليهود، وكان للمشتركات الكثيرة بين المسلمين كرابطة الإسلام والمؤاخاة ووجود المسجد السبب وراء تأخر كتابة الصحيفة إلى ما بعد غزوة بدر، بينما كتبت الوثيقة مع اليهود قبل بدر. - تمتع جميع سكان المدينة بحقوقهم الكاملة فيما يتعلق في التعايش السلمي في ضوء الصحيفة، ومن أهمها حرية الفكر والعقيدة، والمساواة في الحقوق والواجبات. - أكدت الصحيفة أن قوة الدولة بتماسك مجتمعاتها، ومن أهم نقاط القوة في هذا التماسك وجود التعايش السلمي في المدينة الذي عزز بدوره من قوة دولة الإسلام مع بداية قيامها، حيث تحقق نوع من الانسجام والتحالف بين أغلب سكان المدينة.


Article
Rayaheen modernists
رياحينُ المحدثين

Loading...
Loading...
الخلاصة

1. The modernists say so and so "Rihanna" utter words of rare modification. 2. It seems that the meaning of this word in the launch of the modernists is: (that this person is the benevolent qualities of the acclaimed group which was good as energy from wind plants have smacked mentioned among the modernists is light on the psychology of it does not Atthaql not respond as saying the wind was Kalrihan Tayyip Jade is not mentioned and light loaded), which seems to me they they give as righteousness, worship or as conservation and workmanship which expresses love the intensity and proximity of the self to which the former. 3. narrators did not invent this description is authentic origin taken from the words of the Messenger of Allah, peace be upon him, he described him Sptih God bless them Hassan and Hussein1. إن قول المحدثين فلان " ريحانة " لفظ من ألفاظ التعديل النادرة. 2. الذي يظهر أن معنى هذه اللفظة في إطلاق المحدثين هو: (أن هذا الشخص فيه من الخصال الخيرة الممدوحة المجموعة فيه فكانت كطاقة من النباتات الطيبة الريح قد فاح ذكره بين المحدثين وهو خفيف على النفس لا يتثاقل منه ولا يرد قوله فكان كالريحان طيب الريح يشم ولا يرد وخفيف المحمل)، والذي يبدو لي أنهم يطلقونها باعتبار الصلاح والعبادة أو باعتبار الحفظ والاتقان وهو يعبر عن شدة المحبة والقرب من النفس لخلاله السابقة. 3. لم يبتدع المحدثون هذا الوصف فهو أصل أصيل أخذ من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد وصف به سبطيه رضى الله عنهما الحسن والحسين.

الكلمات الدلالية

Rayaheen modernists --- رياحينُ المحدثين

جدول المحتويات السنة: المجلد: العدد: