Table of content

journal of islamic sciencec collge

مجلة كلية العلوم الاسلامية

ISSN: 20578626
Publisher: Baghdad University
Faculty: Islamic Science
Language: Arabic

This journal is Open Access

About

scientific journal published undersupevisian of Islamic science college - Baghdad University periodical, the first edition waz in 1965. the journal is cncried with the papers thatn are related with islamic studies.
first edition : 1965
number of edition : 35

Loading...
Contact info

07735985333

journal@cois.uobaghdad.edu.iq
fatmahussen9090@gmail.com

Table of content: 2017 volume: issue:50

Article
التَّكَامُلُ السِّيَاقِيِّ الْقُرْآِنيِّ لِنِهَايَةِ السَّمَاءِ (دِرَاسَةٌ فِي التَّفْسِيرِ الْعِلْمِيِّ)

Loading...
Loading...
Abstract

فهذه دراسة مخصصة لبيان أحوال نهاية السماء مرحلة مرحلة؛ ولرسم الصورة النهائية لها، من خلال حقائق القرآن، وأن أجعل من التكامل السياقي لآيات نهاية السماء، وترتيبها ترتيباً مقصوداً، طريقاً يُرشدنا إلى معرفة الصورة المتكاملة لها يوم القيامة، وذلك على وفق التفسير العلميّ. أهمية البحث وفائدته، تكمن في: - استخراج ترتيب مراحل نهاية السماء، من أوّل حالاتها إلى آخرها، والتي جاءت في آيات متفرقةٍ من القرآن، وُضِعَتْ كلُّ واحدةٍ منها في سورة انسجمت هذه الحالة الواحدة مع أغراض ومحاور وأهداف تلك السورة. - الانتقال بالتفسير العلمي الموجود في القرآن الكريم إلى " الإعجاز العلمي"، ومن أسلوب المطابقة إلى أسلوب التطبيق الذي يجعل الرّيادة والسبق للقرآن الكريم أوّلاً وآخرَ.

Keywords


Article
وهم الطبرسيّ في كنية أبي جعفر في تفسير مجمع البيان

Pages: 92-114
Loading...
Loading...
Abstract

Keywords


Article
Prevention of fraud in sunnah
النهي عن الغش في السنة النبوية

Loading...
Loading...
Abstract

إن الغش من الأفعال المحرمة والأخلاق المذمومة التي نهت عنها الشريعة الإسلامية ، لأن فيها اعتداء على الحقوق سواء أكانت حقوق الله تعالى أم حقوق الناس،أم حقوق النفس ، ولأن فيها إلحاق الضرر بالآخرين . ولما كانت السنة النبوية المصدر الثاني للشريعة الإسلامية فقد ورد فيها العديد من الأحاديث النبوية الشريفة في النهي عن الغش وتحريمه . وقد جاءت هذه الدراسة مسلطة الضوء عليها .

Keywords

Table of content: volume: issue: