research centers


Search results: Found 2

Listing 1 - 2 of 2
Sort by

Article
The Idea for The Design Event of Terrorism in The Design of The Posters in Iraq
الفكرة التصميمية لحدث الإرهاب في تصميم الملصقات في العراق

Author: أحمد عبيد كاظم
Journal: journal of kerbala university مجلة جامعة كربلاء ISSN: 18130410 Year: 2016 Volume: 14 Issue: 2 Pages: 21-32
Publisher: Kerbala University جامعة كربلاء

Loading...
Loading...
Abstract

Terrorism and closely related to the flags, Images of terrorism are transported through the means of communication, and the goal of terrorism sparked panic and fear among the Moatunainalobria, and the deployment of a case by means of communication and information, and that the media find in terrorism material has value in raising attention and pass political agendas, and terrorists have taken advantage the media to get wide coverage plays an important role in the psychological warfare urges.

للإرهاب علاقة وثيقة بالإعلام , فصور الإرهاب يتم نقلها عبر وسائل الاتصال , تنشر الأفكار وطرحها أمام الرأي العام , وبالتالي فأن الإرهاب يعتمد في تحقيق أهدافه على عاملين هما : إثارة الرعب والخوف والذعر بين المواطنين الأبرياء و نشر قضية ما عن طريق فن الملصق والإعلان وكامرة التلفزيون(1).كما إن وسائل الإعلام تجد في الإرهاب مادة لها قيمة لا يمكن تجاهلها لما لها من إثارة وتشويق وجذب انتباه وتمرير أجندات سياسية , كما أمكن للجماهير متابعتها عبر وسائل الإعلام , وهكذا استطاع الإرهابيون استغلال هذا التطور الهائل لوسائل الاتصال للحصول على تغطيات واسعة ومكثفة تلعب دوراً فاعلاً في الحرب النفسية فالإرهاب بالإضافة إلى تحقق الأضرار العسكرية والاقتصادية واحتلال الأرض وتدمير الحياة الإنسانية كذلك يهدف إلى هدم الروح المعنوية(2).وإذا كان الاتصال محوراً أساسياً في حياة الشعوب والمجتمعات من خلال تبادل المعلومات والمعارف والعلوم فذلك يعود إلى التفاعل بين المرسل والرسالة والمستقبل ضمن مضامين محددة في نقل الأفكار والمعلومات والقضايا(3), وتلعب الرموز المصورة دوراً كبيراً في نقل المعاني والمضامين والتأثير في المستقبل لها والاستجابة لها سلباً وإيجاباً . وفن الملصق له وظائف اتصالية متعددة في تحقيق وظائف معرفية أو اقناعية وذلك لأن فن الملصق يمتاز بخصائص اتصالية ناجحة مثل (جذب الانتباه وإثارة الاهتمام وتحفيز الرغبة والإقناع والاستجابة وتدعيم الأفكار) (4), وإذا كان العصر الحالي عنصر الابتكار والتجريب لكل ما هو جديد, عصر الثورة العلمية والتكنولوجيا المتقدمة , فأساليب الرؤية الفنية والتعبيرية في التجربة الفنية والجمالية قد تغيرت أيضاً تبعاً لتلك المتغيرات, وهكذا بدأت المدركات العلمية تلبي الاحتياج الفكري والوجداني للإنسان وضرورة دمج الفن بالحياة(5). وهنا الباحث يطرح السؤال التالي : كيفية توظيف فن الملصق في إنتاج مخططات تصميمية تجريبية تفضح جرائم الإرهاب في العراق .


Article
Digital Art New Self View in Produce Design Station for Wallpaper Art Using (Corel Draw
الفن الرقمي رؤية ذاتية جديدة في أنتاج مخططات تصميمية تجريبية لفن الجداريات برنامج ( Corel Draw ) إنمودجاً

Authors: Moshtaq A. Al-Hakem مشتاق عبد المطلب الحكيم --- Ahmed A.Kathom أحمد عبيد كاظم
Journal: Adab Al-Kufa مجلة اداب الكوفة ISSN: 19948999 Year: 2019 Volume: 1 Issue: 39 Pages: 283-304
Publisher: University of Kufa جامعة الكوفة

Loading...
Loading...
Abstract

The digital arts and multimedia are an effective component in achieving the necessary link between the physical and material elements in the content and structure of the work of art. Digital art calls for the abolition of the boundaries between the artist and the recipient and the widening of the boundaries of circulation. The digital technology provided the designer with the characteristics of steadfastness to creative ideas imagined through a diverse visual system Quality and speed in the production of experimental design schemes for the walls combining the mechanisms of creative and technical thinking, but to unleash the human imagination to move forward and make it impossible, and the art of murals in the era The digital is an embodiment of ideas and speeches that seek to persuade people in the propaganda and media aspect of a tradable cultural commodity and commercial and artistic marketing in a digital environment capable of producing the symbol. We seek to bring out the historical memory of human civilization from its local dimension to acquire global and human dimensions through attendance in the virtual worlds and contributing to the general creativity To humanity through a conscious exercise of cultural identity and making it in contact with the language of the other and close to the artist's sense and sense of self-perception within a free imagination based on the awareness of knowledge and talent in delivering its cultural message

تعد الفنون الرقمية والوسائط المتعددة مكونً فاعلاً في تحقيق الارتباط الضروري بين العناصر التشكيلية المادية في جانب مضمون العمل وبنيته التشكيلية ، فالفن الرقمي يدعو إلى إلغاء الحدود بين الفنان والمتلقي وأتساع حدود التداول ، فالتقنية الرقمية قدمت للمصمم مميزات الصمود أمام الأفكار الإبداعية المتخيلة من خلال منظومة بصرية متنوعة ومتعددة متناهية الدقة والجودة والسرعة في أنتاج مخططات تصميمية تجريبية لجداريات تجمع بين آليات التفكير الإبداعي والتقني بل أطلاق العنان للمخيلة الإنسانية لتسير إلى الأمام وجعلها تنتج المستحيل . علماً أن البحث الحالي يتكون من أربعة فصول ، الفصل الأول يتناول الإطار المنهجي والفصل الثاني الإطار النظري والفصل الثالث إجراءات البحث والفصل الرابع نتائج البحث . ومن هذه النتائج جاءت جداريات الفن الرقمي لتؤكد على الجذر المؤسس للوجود وهو الخيال أو الصورة الذهنية للخبرات والتجارب الإنسانية لحضارة وادي الرافدين في جانب الأسطورة والتراث ما بين ما هو حسي وعقلي ومعرفي وإبداعي بالإمكان تداولها ضمن روية ذاتية لهوية محلية متفردة بالانجاز والعطاء الحضاري .

Listing 1 - 2 of 2
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (2)


Language

Arabic (2)


Year
From To Submit

2019 (1)

2016 (1)