research centers


Search results: Found 2

Listing 1 - 2 of 2
Sort by

Article
Tense-Aspect Selection In Biochemistry Texts A Semantic-Grammatical Study
آلية انتقاء الصيغ الزمنية في البحوث العلمية (الكيمياء الحياتية) دراسة التراكيب القواعدية ومعانيها

Author: Sana’ Sabeeh Othman سناء صبيح عثمان
Journal: Adab AL Rafidayn اداب الرافدين ISSN: 03782867 Year: 2008 Issue: 49 Pages: 533-560
Publisher: Mosul University جامعة الموصل

Loading...
Loading...
Abstract

أخذت الدراسة بنظر الاعتبار كلاً من تراكيب ومعاني العبارات الفعلية في الكتابات العلمية الخاصة ببحوث الكيمياء الحياتية، تطلب ذلك دراسة تراكيب ومعاني العبارات الفعلية (ما هو مفهومنا للتوافق بين شكل الفعل ودلالته الزمنية). من أجل ذلك تم اختيار عدة بحوث من مجلات علمية رصينة ذات طابع أكاديمي وبحوث أجريت من قبل باحثين عراقيين في جامعتنا وباحثين عرب والتي يمكن أن تطور من مفهومنا للتراكيب القواعدية المذكورة والإلمام بمعانيها وماهية دورها في التحليلات الخاصة بكل حقل.بصورة عامة,تتميز أكثر الكتابات العلمية باستخدام صيغة معينة إلا وهي صيغة المضارع البسيط. برغم ذلك فأن هناك بعض الملامح أو الضوابط التي يجب إتباعها لتوضيح المعاني المختلفة التي يهدف إليها البحث العلمي. أظهرت نتائج البحث أن هناك عدة ملامح تتعلق بعملية انتقاء الصيغة الفعلية الملائمة ودلالتها الزمنية قد لا تستخدم بصورة صحيحة من قبل الباحثين مسببة بذلك بعض الغموض في تمييز كل نوع على حدة. وجد أيضاً أن آلية الانتقاء هذه, هي أحد الأمور المهمة التي تتطلب من الباحث استيعاباً تاماً للموضوع وهنا تبرز الحاجة الملحة إلى مناهج لتطوير استخدام الباحثين للغة العلمية في كتابة بحوثهم.


Article
Employment of the Zionist texts
التوظيف الصهيوني للنصوص

Loading...
Loading...
Abstract

Zionism in the first ordered movement was racist political, but it subsequently takes religious character in order to attract both Jews and hold them to emigrate to Israel and to provide material aid to them Bossvhaath only represent the Jewish people in the world, and here became a Zionist political tool to apply the laws, Judaism in the modern era , have also become Jewish and Zionist two names for the name of one.

ان الصهيونية في اول امرها كانت حركة عنصرية سياسية , الا انها اتخذت فيما بعد طابعا دينيا لكي تجتذب كل اليهود وتحملهم على الهجرة الى اسرائيل وتقديم المعونات المادية لهم بوصفهاالدولة الوحيدة التي تمثل اليهود في العالم ,ومن هنا اصبحت الصهيونية اداة سياسية لتطبيق الشرائع اليهودية في العصر الحديث ,كما اصبحت اليهودية والصهيونية اسمين لمسمى واحد.

Listing 1 - 2 of 2
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (2)


Language

Arabic and English (1)

English (1)


Year
From To Submit

2008 (2)