نتائج البحث : يوجد 1

قائمة 1 - 1 من 1
فرز

مقالة
THE EFFECT OF NUMBER OF STEMS PER PLANT ON SOME CHARACTERISTICS OF CHINA ASTER Callistephus chinesnsis Var. California
تأثير طريقة التربية على بعض صفات نباتات الاستر الصيني Callistephus chinensis var. California Giants

المؤلف: A. A. RAHEM عبدالرحمن عبدالقادر رحيم
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Journal of Research Diyala humanity مجلة ديالى للبحوث الانسانية ISSN: 1998104x السنة: 2009 الاصدار: 36 الصفحات: 395-404
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

A research study was conducted on china aster var. California Giants to investigate the effectiveness of number of stems per plant on the following characters:1-Flower’s diameter 2-Stem’s length.3-Stem’s diameter 4-Fresh weight.The results showed that raising plants to have one stem per plant significantly increased stem's length, stem's diameter and fresh weight as compared with the other treatments .Significant differences did not occur between raising plants to have one stem and to have two stems per plant in flower diameter character.

تم دراسة تأثير طريقة التربية على نمو وأزهار نباتات الأستر الصيني صنف Califorinia Giants ، حيث تمت التربية على ساق واحدة أو اثنتين أو ثلاثة ولغاية سبعة سيقان لكل نبات . دُرس تأثير هذه المعاملات على الصفات التالية:- 1-قطر الزهرة . 2-طول الساق. 3-قطر الساق. 4-الوزن الطري. أظهرت النتائج أن التربية على ساق واحدة أدت إلى زيادة معنوية في طول الساق ، قطر الساق والوزن الطري مقارنة مع بقية المعاملات ، ولم تختلف معاملة التربية على ساق واحدة ومعاملة التربية على ساقين عن بعضهما معنوياً في صفة قطر الزهرة.

قائمة 1 - 1 من 1
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (1)


اللغة

Arabic (1)


السنة
من الى Submit

2009 (1)