نتائج البحث : يوجد 1

قائمة 1 - 1 من 1
فرز

مقالة
Waxing of the grammatical face in Al-Durr, preserved for "Al-Shamin Al-Halabi, 756 AH" The appendices are models
تسويغ الوجه النحوي في الدر المصون لـ السمين الحلبي "ت756ه" التوابع المرفوعات إنموذجًا

المؤلفون: Ahmed Kazem Ammash احمد كاظم عماش --- Maitham Taleb Alawi ميثم طالب عليوي
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Basic Education College Magazine For Educational and Humanities Sciences مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية ISSN: 23043717 23128003 السنة: 2019 الاصدار: 43 الصفحات: 1506-1515
الجامعة: Babylon University جامعة بابل - جامعة بابل

Loading...
Loading...
الخلاصة

This study aims at highlighting the most important grammatical issues that are expressed in the book "Al-Durr, who are protected in the science of the book," for whom Al-Shameen Al-Halabi (756 AH) differed. The difference was the appearance of two schools, the Visual School and the Kufiya School. There are objections and reservations in the questions of grammar, and the researcher began to go into the field of these corrections, and we lined this book because it has a scientific value in this research, as it contains great subject matter, the statement is high in the Quranic significance. The reason for choosing this topic is that the justification is a term Bakra, did not write b One before, and this is what aroused the curiosity of the researcher in the survey of these issues, and discussed, documented and justified and express an opinion on every issue of the problem.

تُعْنى هذه الدراسة بتسليط الضوء على أهم المسائل النحوية المشكلة الإعراب، في كتاب (الدر المصون في علوم الكتاب الكنون لـ"السمين الحلبي ت756ه") التي اختلف فيها المعربون. نَشَأَ الاختلاف مُبكِّرَا وأدَّى إلى ظهور مدرستين، المدرسة البصريّة، والمدرسة الكوفية؛ ونتيجةً لذلك الاختلاف ظهرت اعتراضات وتسويغات في مسائل النحو، وقد شَرَعَ الباحثان في الخوض في مضمار هذه التسويغات، واصطفينا هذا الكتاب؛ لِمَا له من قيمةٍ علميةٍ في هذا البحث، إذ حوى مباحث عظيمة المضمون، سامية البيان في الدلالة القُرْآنيَّة، ومن دواعِ اختيار هذا الموضوع كون التسويغ مصطلحًا بكرًا، لم يكتُب به أحدٌ من قبل، وهذا ما أثار فضول الباحثين في استقصاءِ هذه المسائل، ومناقشتها وتوثيقها وتسويغها وإبداء الرأي في كُلِّ مسألةٍ مُشْكِلة، وقد جاء البحث في مقدمةٍ تكلمنا فيها عن مفهوم التسويغ في اللغة والاصطلاح، والفرق بين التسويغ والتجويز، وأربع موضوعات: النعت، والتوكيد، والعطف، والبدل، لتأتي بعدها خاتمة لأهم النتائج، ومن ثم قائمة المصادر والمراجع.

قائمة 1 - 1 من 1
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (1)


اللغة

Arabic (1)


السنة
من الى Submit

2019 (1)