research centers


Search results: Found 1

Listing 1 - 1 of 1
Sort by

Article
Standerd cervical mediastinoscopy in the diagnosis of mediastinal mass in Ghazi Al-Hariri Hospital
تنظير المنصف الصدري القياسي في تشخيص كتلة المنصف الصدري في مستشفى غازي الحريري

Authors: Bashar B Aday بشار برجس --- Abdulameer M. Hussein عبد الامير محسن --- Sabah N. Jaber صباح نوري
Journal: Journal of the Faculty of Medicine مجلة كلية الطب ISSN: 00419419 Year: 2015 Volume: 57 Issue: 4 Pages: 267-269
Publisher: Baghdad University جامعة بغداد

Loading...
Loading...
Abstract

Background: Mediastinoscopy is an integral part in the diagnosis of mediastinal mass. The most common indications for mediastinoscopy is for tissue sampling and determining the extent of lung cancer. Objectives: To validate our experience with standard cervical mediastinoscopy and to evaluate the usefulness of cervical mediastinoscopy in the assessing the mediastinal diseases when imaging modalities are none diagnostic.Material and Methods: A retrospective study of 16 patients between January 2012 and July 2014. Mediastinoscopy was indicated for diagnostic staging of nodal disease related to lung cancer in 8 patients (group I) and for isolated mediastinal lymphadenopathy in 8 patients (group II)Results: There were 11 males and 5 females, with a mean age of 47 years. The mean operative time was 30 minutes and the mean hospital stay was 8 hours. In lung cancer (group I) there was positive results in 3 patients and negative results in 5 patients. In patients with isolated mediastinal lymphadenopathy (group II), TB was the commonest diagnosis. There was no surgical related morbidity or mortality in our study. The sensitivity and specificity of standard cervical mediastinoscopy in this study was 100%Conclusion: Standard cervical mediastinoscopy is safe in the hands of well trained persons and needs a good knowledge of the anatomy of the region, cost effective, highly specific and still the first investigation of choice in the diagnosis of mediastinal nodal involvement.Key words: Mediastinoscopy, cervical, tissue biopsy.

الخلفية: تنظير المنصف الصدري هو جزء لا يتجزأ في تشخيص كتلة الرئتين. المؤشرات الأكثر شيوعا لتنظير المنصف هو لأخذ عينات الأنسجة وتحديد مدى الإصابة بسرطان الرئة.الهدف من الدراسة: للتحقق من صحة تجربتنا مع تنظير المنصف الصدري عن طريق الرقبة وتقييم جدوى تنظير المنصف في تقييم أمراض الرئتين عندما تكون طرائق التصوير التشخيصي غير ذي جدوى.الطرق والمرضى؛ الدراسة بأثر رجعي من 16 مريضا بين يناير 2012 ويوليو 2014. تنظير المنصف لتشخيص مرض العقد اللمفاوية المتعلق بسرطان الرئة في 8 من المرضى (المجموعة الأولى) واعتلال العقد اللمفية المعزولة في المنصف في 8 مرضى (المجموعة الثانية).النتائج: كان هناك 11 من الذكور و 5 إناث، مع متوسط عمر 47 عاما. كان متوسط وقت العملية 30 دقيقة، وكان متوسط الإقامة في المستشفى 8 ساعات. سرطان الرئة في (المجموعة الأولى) كانت هناك نتائج إيجابية في 3 مرضى ونتائج سلبية في 5 مرضى. في المرضى الذين يعانون من اعتلال العقد اللمفية المعزولة (المجموعة الثانية)، السل كان الأكثر شيوع في التشخيص. لم يكن هناك مضاعفات ذات صلة جراحية أو وفيات في دراستنا. وكانت حساسية وخصوصية تنظير المنصف في هذه الدراسة 100٪.الخلاصة: تنظير المنصف هو جراحه آمنة بيد الأشخاص المتدربين جيدا والملمين بالتشريح الجراحي وفعالة من حيث التكلفة، محددة للغاية ومازال الاختيار الأول في الاختيار في تشخيص تورم العقد في المنصف الصدري. الكلمات الرئيسية: تنظير المنصف، رقيي، خزعة الأنسجة.

Keywords

Mediastinoscopy --- cervical --- tissue biopsy. --- الخلفية: تنظير المنصف الصدري هو جزء لا يتجزأ في تشخيص كتلة الرئتين. المؤشرات الأكثر شيوعا لتنظير المنصف هو لأخذ عينات الأنسجة وتحديد مدى الإصابة بسرطان الرئة. الهدف من الدراسة: للتحقق من صحة تجربتنا مع تنظير المنصف الصدري عن طريق الرقبة وتقييم جدوى تنظير المنصف في تقييم أمراض الرئتين عندما تكون طرائق التصوير التشخيصي غير ذي جدوى. الطرق والمرضى؛ الدراسة بأثر رجعي من 16 مريضا بين يناير 2012 ويوليو 2014. تنظير المنصف لتشخيص مرض العقد اللمفاوية المتعلق بسرطان الرئة في 8 من المرضى المجموعة الأولى --- واعتلال العقد اللمفية المعزولة في المنصف في 8 مرضى المجموعة الثانية --- . النتائج: كان هناك 11 من الذكور و 5 إناث، مع متوسط عمر 47 عاما. كان متوسط وقت العملية 30 دقيقة، وكان متوسط الإقامة في المستشفى 8 ساعات. سرطان الرئة في المجموعة الأولى --- كانت هناك نتائج إيجابية في 3 مرضى ونتائج سلبية في 5 مرضى. في المرضى الذين يعانون من اعتلال العقد اللمفية المعزولة المجموعة الثانية --- ، السل كان الأكثر شيوع في التشخيص. لم يكن هناك مضاعفات ذات صلة جراحية أو وفيات في دراستنا. وكانت حساسية وخصوصية تنظير المنصف في هذه الدراسة 100٪. الخلاصة: تنظير المنصف هو جراحه آمنة بيد الأشخاص المتدربين جيدا والملمين بالتشريح الجراحي وفعالة من حيث التكلفة، محددة للغاية ومازال الاختيار الأول في الاختيار في تشخيص تورم العقد في المنصف الصدري. الكلمات الرئيسية: تنظير المنصف، رقيي، خزعة الأنسجة.

Listing 1 - 1 of 1
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (1)


Language

English (1)


Year
From To Submit

2015 (1)