نتائج البحث : يوجد 1

قائمة 1 - 1 من 1
فرز

مقالة
Determination of Zinc & Iron Concentrations in Different Types of Dates & Vegetables in Baghdad
تعين تراكيز الزنك و الحديد في التمور و الخضراوات في بغداد

المؤلف: Dr. S. M. Murbat Al-Jobori د. شاكر محمود مربط الجبوري
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: JOURNAL OF MADENAT ALELEM COLLEGE مجلة كلية مدينة العلم الجامعة ISSN: 2073,2295 السنة: 2015 المجلد: 7 الاصدار: 1 الصفحات: 1-10
الجامعة: City College of Science University كلية مدينة العلم الجامعة - كلية مدينة العلم الجامعة

Loading...
Loading...
الخلاصة

The aim of the present study is to determine the concentration of zinc & iron in dates & vegetables and compare the results with other foods. The present study conclude that the concentration of Fe & Zinc of some selected samples of Iraqi dates and vegetables were higher than all previous works done on Iraqi vegetables, & within the safe limits for Iron (Fe) and Zinc (Zn), respectively set by the WHO/FAO. The present study recommends that pregnant & lactating women should encourage to take dates for at least twice a day. Also, Trace & major elements in vegetables & fruit in Baghdad city should be measured.

الهدف من هذه الدراسة هو تحديد تركيز الزنك والحديد في التمور و الخضار العراقية ومقارنة النتائج مع غيرها من الأطعمة توصلت هذه الدراسة أن تركيز الحديد والزنك من بعض عينات مختارة من التمورو الخضر العراقية كانت أعلى من جميع الأعمال السابقة التي تمت على الخضراوات العراقية، وضمن الحدود آلا منة. ألتوصيات: توصي هذه الدراسة أن بتشجيع النساء الحوامل والمرضعات على تناول التمور يوميا و على الأقل مرتين في اليوم. و كذلك يجب أن تدرس و تقاس العناصر الرئيسية في الخضار والفاكهة في مدينة بغداد و المدن العراقية الأخرى.

قائمة 1 - 1 من 1
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (1)


اللغة

English (1)


السنة
من الى Submit

2015 (1)