نتائج البحث : يوجد 1

قائمة 1 - 1 من 1
فرز

مقالة
Personal Dual Gender of English and Arabic Nouns in Selected Sonnets of Shakespeare and Poems of Al-Mutanabbi
الجنس (التذكير و التأنيث) الشخصي المزدوج للأسماء الإنكَليزية و العربية في مختارات من سونيتات شيكسبير و قصائد المتنبي

المؤلف: Kamal Gatta Nasir كمال كَاطع ناصر
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Univesity of Thi-Qar Journal مجلة جامعة ذي قار العلمية ISSN: 66291818 السنة: 2016 المجلد: 11 الاصدار: 4 الصفحات: 1-24
الجامعة: Thi-Qar University جامعة ذي قار - جامعة ذي قار

Loading...
Loading...
الخلاصة

Personal dual gender may grammatically be defined as a category that includes nouns which can be either masculine or feminine. Moreover, it is a class of nouns, which has 'who-he or she' pronouns co-reference. This paper is an attempt to settle the confusions which surround the term 'dual gender' in English and Arabic. In addition, this work tries to show, each aside, the nouns which have the personal dual gender in the two languages. Then, the similarities and differences among the target nouns of the two languages are highlighted. As will be seen, this paper falls into seven sections: first- The introduction of the study, second- Gender in English, third- Personal dual gender in English, fourth- Gender in Arabic, fifth- Personal dual gender in Arabic, sixth- Analyses of selected sonnets by Shakespeare and poems by Al-Mutanabbi: a- Shakespeare's Sonnets, b- Al-Mutanabbi's poems, and seventh- Conclusions.

يمكن تعريف مصطلح الجنس (التذكير و التأنيث) الشخصي المزدوج نحويا كفئة تتضمن الأسماء التي من الممكن أن تكون مذكرة و مؤنثة في نفس الوقت. من ناحية أخرى هي فئة الأسماء التي تمتلك الضمائر " الذي – هو أو التي- هي" كأشارة مشتركة. تعتبر هذه الدراسة محاولة لحسم الملابسات المحيطة بمصطلح " الجنس/ التذكير و التأنيث المزدوج" في اللغتين الإنكَليزية و العربية. يحاول هذا البحث, اضافة الى ذلك, أن يعرض الأسماء التي تحتوي الجنس الشخصي المزدوج في كلتا اللغتين كل على حدا. يكون, حينئذ, من الممكن تسليط الضوء على التشابهات و الإختلافات بين الأسماء المقصودة بالدراسة في كلتا اللغتين.تقع هذه الدراسة, كما هو مُلاحظ, في سبع فقرات: الأولى- مقدمة الدراسة, الثانية- الجنس (التذكير و التأنيث) في اللغة الإنكَليزية, الثالثة- الجنس الشخصي المزدوج في اللغة الإنكَليزية, الرابعة- الجنس (التذكير و التأنيث) في اللغة العربية, الخامسة- الجنس الشخصي المزدوج في اللغة العربية, السادسة- تحاليل النصوص المختارة من سونيتات شيكسبير و قصائد المتنبي: أ- سونيتات شيكسبير ب- قصائد المتنبي, و السابعة- الإستنتاجات.

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 1 من 1
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (1)


اللغة

English (1)


السنة
من الى Submit

2016 (1)