نتائج البحث : يوجد 1

قائمة 1 - 1 من 1
فرز

مقالة
Integration (IMI) And Its effect In Elimination the Wastes and defects (Field Study in General Company for the Ready Made in Nineveh)
أثر تكامل منظومة الاستقصاء، الطريقة والتنفيذ (IMI)* في تقليص الضياعات والعيوب (دراسة ميدانية في الشركة العامة للألبسة الجاهزة في محافظة نينوى)

المؤلفون: رياض جميل وهاب --- Mahfoudh H. AL Sawwaf محفوظ حمدون الصواف
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: TANMIAT AL-RAFIDAIN تنمية الرافدين ISSN: PISSN: 1609591X / EISSN: 2664276X السنة: 2010 المجلد: 32 الاصدار: 97 الصفحات: 43-63
الجامعة: Mosul University جامعة الموصل - جامعة الموصل

Loading...
Loading...
الخلاصة

AbstractThe heavy fighting competition among the industrial companies made the executives to detect and determine the new methods to promote the competitive position. The most effective method of avoiding the potential of defects and wastes in production elements through the system is called by investigation, method, and implementation (IMI). The correlation between three components of the system has been analyzed to reach the degree of integration between their components. The related correlation and regression for system have been measured in wastes and defects reduction. The results and conclusions pointed that the system of the investigation, method and implementation are considered to be the most new approaches that strive to control quality problems and detection. It also put suitable solutions to reduce wastes and defects. It is suggested that it is possible to announce the quality culture and follow up wastes and defects at all levels of employees, and undetermined the responsibility for quality and specify the causes of defects in department of quality or organize the responsible for quality in the company. The modern concepts and approaches should be adopted in quality.

المستخلصإن اشتداد الصراع التنافسي بين الشركات الصناعية دفع القائمين على إدارتها إلى البحث عن مداخل وأساليب حديثة لتعزيز موقعها التنافسي، والسبيل الأكثر فاعلية لتجنب ذلك هو التصدي لمكامن الهدر والضياع في عناصر الإنتاج. يسعى البحث إلى كشف وتحديد العيوب والضياعات في عناصر الإنتاج من خلال تبني المنظومة المعروفة بالاستقصاء والطريقة والتنفيذ (IMI)، وتم تحليل العلاقة بين مكونات المنظومة الثلاثة لمعرفة درجة التكامل بين هذه المكونات، ومن ثم قياس علاقة الارتباط والتأثير للمنظومة في تقليص الضياعات والعيوب. والوصول إلى النتائج، وعلى ضوء النتائج المستخرجة تم الوصول إلى مجموعة من الاستنتاجات، من أهمها إن منظومة (IMI) تعد من المداخل الحديثة التي تسعى إلى البحث عن مشاكل الجودة وكشفها، ومن ثم وضع المعالجات المناسبة للقضاء عليها بهدف الوصول إلى القضاء أو التقليل من الضياعات والعيوب. وتم وضع مجموعة من المقترحات التي يمكن تبنيها من قبل الشركة المبحوثة لتحسين أدائها وتقليل الضياعات والعيوب، ومن أهمها نشر ثقافة الجودة والبحث والاستقصاء عن العيوب والضياعات لدى جميع الأفراد العاملين، وأن لا تنحصر مسؤولية الجودة والبحث عن أسباب ظهور العيوب في قسم الجودة أو التنظيم المسؤول عن الجودة في الشركة، وتبني المفاهيم والمداخل الحديثة (مثل إدارة الجودة الشاملة) في توسيع نشر المسؤولية عن الجودة.

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 1 من 1
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (1)


اللغة

Arabic (1)


السنة
من الى Submit

2010 (1)